translate

translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

    دهون trans



    للمزيد من المعلومات اطلع على القائمة المنسدلة بداية الصفحة او من خلال الرابط
                                                         الازرق هنا

    تتواجد الدهون التقابلية (Trans Fats) طبيعياً بمستويات منخفضة في بعض المنتجات الحيوانية مثل مشتقات الحليب. ويمكن أن تكون الأطعمة المخبوزة أو المقلية صناعياً مصدراً رئيسياً لهذه الدهون، وذلك بحسب نوع الدّهون المستخدم في صناعتها. الدهون التقابلية هي دهون غير مشبّعة قد تمّ تغيير تركيبتها من خلال عمليّة الهدرجة وهي، مثل الدّهون المشبّعة، تُعتبَر من أنواع الدّهون المضرّة إذ تَبيّن أنّها تزيد من مستوى الكوليستيرول في الدّم.
    لا تقتصر خطورة الدهون على تناول كميات كبيرة منها، بل إنها تضر صحة الإنسان في حال تناول أنواع خاطئة منها أيضاً. وتعتبر الدهون التقابلية (Trans Fats)، التي تعرف أيضاً بالدهون المتحولة، من أكثر المواد الغذائية ضرراً لصحة الإنسان؛ حيث أن هذه الدهون، التي تنتمي إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، تُزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والسكري.

    وأوضحت ماريا بفويفير، من معهد ماكس روبنر بمدينة كارلسروهه الألمانية، قائلةً: “تعمل الدهون التقابلية على تغيير نمط الأحماض الدهنية في الخلايا وفي الدم، علاوة على أنها تؤدي إلى زيادة نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول LDL «الضار»، مع خفض نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة أو ما يعرف باسم الكوليسترول HDL «الجيد»”. ويتصف الكوليسترول LDL الضار بقدرة عالية على الترسيب في الأوعية الدموية، وبالتالي قد يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين. وأضافت خبيرة التغذية الألمانية قائلةً: “من هذه الناحية يعتبر تأثير الدهون التقابلية أسوأ بكثير حتى من الأحماض الدهنية المشبعة”. وعند تناول كميات كبيرة من هذه الدهون يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ومرض السكري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دهون trans Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top