translate

translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 15 ديسمبر 2014

    الصحفه في الغذاء والتوازن Dish of food and balance



    Dish of food and balance الصحفه في الغذاء والتوازن

    في عالم مثالي، من المفترض أن يجعلنا الطعام مبتهجين وسعداء بالكامل: فمنظر الطعام جميل، رائحته رائعة، مذاقه لذيذ وملمسه أكثر من مُرضٍ. عندما نتعامل مع وجبات الطعام على أنها ليست مجرد وسيلة لملء بطوننا، فقد يصبح الطعام مصدر بهجة وملذة بالنسبة إلينا. 

    ما الذي يجب أن أفعله لاختيار الغذاء الصحي المتوازن؟ قم بتدوين الأغراض التي تحتاج إليها لإعداد وجبة واحدة أو إثنتين خلال الأسبوع والاستمتاع حقا بمذاقها. إذهب للتسوق في متجر، تستطيع أن تحصل فيه على خضار، فواكه وأنواع أخرى من الأطعمة بحيث تكون طازجة. قم بشم رائحة الشمام والفواكه لمعرفة مدى نضجها. تحتوي الأغذية التي تتمتع بألوان فاقعة ولامعة على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية صحية أخرى: السبانخ الخضراء الداكنة والجرجير، البنجر (الشمندر) الأحمر الداكن والأصفر، العنب الأرجواني، ثمار البابايا البرتقالية، البطاطا الحلوة والشمام. لتقليل النفقات، قم بشراء كميات صغيرة من الطعام: الخضروات ذات الألوان البهية، التوت، الأسماك والشوكولاته الداكنة. إذا كان بوسعك الحصول على الفواكه والخضار الطازجة من المزارع مباشرة فلا تتأخر عن ذلك. قم بزرع الأعشاب الطازجة داخل أوعية صغيرة أو في صناديق توضع على شرفة النافذة؛ حاول أن تقوم ببناء حديقة صغيرة أو قم بزراعة بعض أنواع النباتات في أوعية ثم ضعها بالقرب من منزلك. عندما تستطيع الحصول على مكونات رائعة لإعداد وجبة طعام، قم بذلك. قبل أن تبدأ بتناول الطعام، توقف هنيهة لكي تشرب الماء بدايةً.

     تناول الغذاء الصحي المتوازن 

    إستطاع مايكل بولان مؤلف كتاب "معضلة آكلي النباتات والحيوانات" وكتاب "دفاعاً عن الغذاء"، وصف النهج المعقول لتناول الطعام تسع كلمات فقط: "تناول الطعام، ولكن لا تكثر منه، وبالأساس تناول النباتات".

    يعتمد نهجنا على المقولة أعلاه، مع القليل من التعديلات: "تناول الغذاء الصحي المتوازن، لتكن حصص الطعام صغيرة، وإستمتع بمذاق كل لقمة". هذا الهدف يبدو بسيطاً بما فيه الكفاية: ساعد على تقليص ظاهرة تكبير حجم الوجبات، عن طريق اختيار أغذية صحية وقم بتقليص حجم حصص الطعام (لقراءة المزيد عن السيطرة على حصة الطعام، راجع "نصائح لانقاص الوزن من خلال الانتباه إلى حجم حصص الطعام"). ولكن، يعرف أي شخص حاول القيام بإجراء إصلاح جذري في نظامه الغذائي، على دفعة واحدة، مدى صعوبة القيام بذلك. تزداد فرص نجاحك، إذا توجهت للقيام بهذه المهمة عن طريق تقسيمها إلى خطوات أصغر.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الصحفه في الغذاء والتوازن Dish of food and balance Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top