translate

translate

  • اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

    السكريات Sugars


    Sugars السكريات

    السكريّات هي كربوهيدرات بسيطة. فعندما نستهلك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، تتجزّأ هذه إلى سكرّيات بسيطة من أجل سهولة امتصاصها في الدّم. يشمل السكر الطبيعي الفروكتوز (الموجود في معظم أنواع الفواكه) واللاكتوز (في الحليب). ويتواجد الغلوكوز طبيعياً في بعض أنواع الفواكه والعسل، والسوكروز (السكر) في قصب السكر والشمندر السكري. أمّا الحلويات والبسكويت والمشروبات الغازية فتحتوي على السكريات المضافة
    عند العديد من النباتات (سكر القصب، الذرة) يكون ناتج التركيب الضوئي هو السكاروز. وبشكل عام فان السكريات تعتبر أولى المركبات العضوية المتشكلة أثناء التركيب
    منذ الصغر ونحن نستمع إلى نصائح الآباء والأمهات والأطباء والتى تتلخص فى عدم تناول السكريات والحلويات
    كشف الباحثان أن من لديه ما يكفي من الغلوكوز في الدم وفي المخ، يمكنه التحكم في نفسه وتفكيره وسلوكه بشكل أفضل، كما يمكنه أيضًا اتخاذ رد فعل أسرع والقيام بأخطاء أقل، وذلك في جميع المجالات.

    وذكر موقع "دويتشه فيله" أن العلماء عرضوا الجعة على المشاركين في التجربة مع تنبيههم بأن عليهم ألا يتناولوا الكثير منها لأنهم سيقودون السيارة عند نهاية التجربة.

    ولاحظ العلماء أن المشاركين الذين حاولوا التركيز بشكل أقوى للنجاح في الاختبار الأول من التجربة تناولوا كمية أكبر من الجعة، ولم يتمكنوا من التحكم في أنفسهم، وهو ما يظهر أيضًا في الحياة اليومية، فمن يعاني ضغوطًا نفسية يتحكم بنفسه بشكل أقل، فيعود إلى التدخين أو يتناول كميات كبيرة من الحلويات، وبالتالي فالرغبة في تناول الكثير من الحلويات تأتي من الضغط الذي يعانيه المخ واحتياجه إلى الجلوكوز، والحل الوحيد لتقوية الإرادة في رأي علماء النفس؛ هو التدريب أو ربما تناول قطعة من الحلوى بشكل منتظم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السكريات Sugars Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top